الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام .
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى..


!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كتاب في علم الادويه بالغة العربية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كنترول شيت أولى ثانوى عام جاهز للرصد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كتاب شمس المعارف
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كتب جميع قوانين مصر في كتاب الكتروني بحجم 4 MB بالمجان
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحميل كتاب تذكرة داوود الانطاكي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك راغب السرجانى كل مؤلفاته واصداراته
شارك اصدقائك شارك اصدقائك آخر اصدار من المكتبة الشاملة جديد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كل مواد الثانوى التجارى مع نماذج امتحانات
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المصحف كاملا بصوت عبد المنعم الطوخى
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مصطفى محمود جميع حلقات العلم والايمان
اليوم في 7:40 am
أمس في 10:12 pm
الإثنين ديسمبر 05, 2016 1:29 am
الجمعة ديسمبر 02, 2016 9:15 am
الخميس ديسمبر 01, 2016 11:47 am
الخميس نوفمبر 24, 2016 4:34 pm
الثلاثاء نوفمبر 22, 2016 7:38 pm
الخميس نوفمبر 17, 2016 11:53 pm
الثلاثاء نوفمبر 15, 2016 4:32 pm
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 12:11 am
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!


نور الاسلام  :: المنتدي الإسلامي :: القسم االإسلامى العام


شاطر


السبت يوليو 30, 2011 6:02 am
المشاركة رقم:



إحصائية العضو

عدد المساهمات : 750
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
الاوسمة





مُساهمةموضوع: المس الشيطانى والسحر والحسد وماهو العلاج


المس الشيطانى والسحر والحسد وماهو العلاج



بسم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله فرض علينا العلم وجعله أساسا لكل خير فىالدنيا والأخرة ووسيلة لكل عمل صالح يرجى قبوله عند الله عز وجل .
سأتحدث عن المس الشيطانى وعن السحر والحسد وكيفية العلاج مع أنفسنا دون اللجوء إلى الدجالين والمشعوذين ولنعرف أن الأمر أولا وأخيرا عائد إلى الله وحده .
الشيطان من هو ـ الجـــن من يكون وماالفرق بينهما
المس الشيطانــى كيف يحدث وماذا يسبب من أضرار ـ الحســـــــــــــد كيف يكون الحســـــــــــد
كيفية العــــــــلاج وكيفيـــــة الأستشفاء بأيات الله
التحصينات والإستعاذات كمــا أخبرنا بها النبـــــــــى صلى الله عليه وسلــــم ,
بسم الله الرحمن الرحيم ( وخلق الجان من مارج من نار فبأى آلاء ربكما تكذبان )
إذا سأل سائل هـــــــل رأيت الله . والجواب نعـــــــم رأينا الله فى خلقه فمن شروط الإيمان أن نؤمـــــــن بالغيب . فهل نحن نرى الملائكة والجن والشياطيـن بالطبــع لا . وكل مسلم لاينكر وجود هذه المخلوقات ( وما خلقت الجـن والأنـــس إلا ليعبدون )
الشيطــــان ( أبليـــــس اللعـــــــين )
لعنة الله عليه إلى يوم الدين فهو العاصى والمتمـرد على الله والعدو الدائم لبنى الإنسان ( إن الشيطـان لكم عدوا فأتخذوه عـــــــدوا ) وهذا دليل ربانى وتحذير إلاهى إليكم ياأبناء نبى الله آدم أنه عدوكم فأتخذوه عـــــــــدوا .
عندما أمر الله الملائكة للسجود لأبينا آدم فسجدوا إلا إبليس آبى وأستكبر . خلقته من طين و ( أنا ) خلقتنى من نار آآسجد له . وآه من هذه الأنا فهى أول الطريق للنار والعياذ بالله .
قبل أن يخلق الله الإنسان كان يسكن الأرض الجن . وكان إبليس يسمى طاووس الملائكة فأرسله الله لمحاربة الجن فى الأرض لما سفكوا الدماء وطغوا فى الأرض فسادا فطاردهم إبليس فأتخذوا البحار والأماكن الخربة مساكن لهم وعندما خلق الله آدم عليه السلام نظر إبليس إلى تكوينه فأخذه الغـرور كيف يسجد لمخلوق من طين وهومن نار وقد وجد الملائكة كلها سجدت إلاهو .فطرد جزاء عصيانـــــه أمر الله عز وجل قال الله ( فأخرج منها فإنك رجيــــم وإن عليك لعنتى إلــــى يوم الديــــــن )
وبدات العداوة بين الشيطان وبين الإنسان ولننظــــر
إلى قول الله تعالى ( قال ربى بما أغويتنى لأزينن لهم فى الأرض ولأغوينهم أجمعين إلا عبادك منهم المخلصين ) قد أقسمت أيها اللعين المتمرد أن تضل بنى آدم إلا المخلصين صدقت وأنت الكذوب . قال الله ( إن عبادى ليس لك عليهم سلطان إلا من إتبعك من الغاوين . وأن جهنم لموعدهم أجمعين )
لقد طلب الشيطان من المولى عز وجل أن تكون له حياة وأن لايموت إلا يوم الدين فجعله الله من المنظرين إلى اليوم المعلوم . فما دورك أيها الملعون حتى تغوى الإنسان بالضلالة . قال الله
( يعدهم ويمنيهم وما يعدهم الشيطان إلا غـرورا )
هذا هو إبليس عدوكم يابنى آدم هل عرفتموه وهل إتخذتموه عدوا كما أمركم الله .



يتبــــــــع






توقيع : ابوعمار





السبت يوليو 30, 2011 6:03 am
المشاركة رقم:



إحصائية العضو

عدد المساهمات : 750
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
الاوسمة





مُساهمةموضوع: رد: المس الشيطانى والسحر والحسد وماهو العلاج


المس الشيطانى والسحر والحسد وماهو العلاج


أخبرنا النبى صلى الله عليه وسلم كيف نواجه هذا العدو إبليس اللعين فقال إن الشيطان يجرى مـــــن أبن آدم مجرى الدم فسـدوا مداخله بالجــــــــــــــوع والعطش أى بالصـــوم . ونسأل كيف يجرى هـــــــذا الملعون فى عروق الأنسان واوردته هذا أمر عجيب حقا فلننظر لإنسان أصيب بمس الشيطان وابتلى بتسلطه على جسمه يحس هذا الإنسان بحـــرارة قوية جدا كالغليان تسرى فى أعضائه وأنظر إلـــــى قول الله سبحانه ( الذين يأكلون الربا لايقومون إلا كما يقوم الذى يتخبطه الشيطان من المــس )
وأقول لكل من ينكر إصابة الإنسان بالمس هذا هـــو الدليل الربانى على وجود المس الشيطانى .
وأن لكل إنسان شيطان ( قرين )وفى حديث عائشة رضى الله عنها حين سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم ألك شيطان يارسول الله قال نعــــــــــم إلا أن الله أعاننى عليه فأسلم . وإسلام هــــــــــــذا الشيطان إكرام لرسول الله صلى الله عليه وسلـــــم
ونختم حديثنا عن هذا الملعون بقول الله تعالى ,
( وماكان لى عليكم من سلطان إلا أن دعوتكـــــــــم فأستجبتم لـى فلا تلومونى ولوموا أنفسكــم )
وهذه الأية الكريمة من خطبة أبليس يوم القيامة والتى سوف يلقيها على أتباعـــــــــــه
ـ الجــــــــــــــــــــــــــــــــــن
بسم الله الرحمن الرحيم
( وإنا منا المسلمون ومنا القاسطون فمن أسلــــــم فأولائك تحروا رشــــدا وأما القاسطون فكانــــــــــــوا لجهنم حطبــــــــــــــــــا )
عندما نتحدث عن هذا العالم القريب الخفى عن أعيننا ( عالم الجن ) نسأل مامعنى كلمة جـن .
وكلمة جن علم على المخلوقات الخفية عن أعيــــن الناس وكل شيئ لانراه ولا يمكن رؤيته يقال لـــــــه جـــن أو مستجن وكمثال نجد الجنين الذى فــــــى بطن أمه هل أحد يراه بالعين المجرده بالطبـــــــــــع لا . ومن الجن ماهو مؤمن بالله ورسوله ومن هــــــو غير ذلك والأية القرآنية تقول ( وإذ صرفنا إليك نفــــرا من الجن يستمعـون القرآن فلما حضروه قالوا أنصتـوا فلما قضى ولوا إلى قومهم منذرين قالوا ياقومنا إنـــا سمعنا كتابا أنزل من بعد موسى مصدقا لما بيـــــن يديه يهدى إلى الحق وإلى طريق مستقيم ياقومنــا أجيبوا داعى الله وأمنوا به يغفر لكم من ذنوبكم ويجركم من عذاب أليم ومن لايجيب داعى الله فليس بمعجز فى الأرض وليس له من دونه أوليــــاء أولائك فى ضلال مبيــــــــن )
وإذا نظرنا إلى خلق الجن نجد أن الله قد خلقهم من عنصرين هم النار والهواء ثم نفخ فيه الروح ولذلـــــك نجد أن الجن يتميز بالحركة السريعة نتيجة هذيــــن العنصرين قال الله تعالى ( والجان خلقناه من قبل من نار السموم ) ( وخلق الجان من مـارج مـن نـار ) والمارج هو اللهب الذى لادخان فيه يعنى نار صافية والجن أسم جنس يندرج تحته أنواع كثيرة منهــــــــا الشيطان ـ المـارد ـ العفريـت ـ القريـــن ـ أم الصبيان وغيرهم كثير من هذه المخلوقات العجيبة .
( قال ياأيها الملؤا أيكم يأتينى بعرشها قبل أن يأتونى مسلمين قال عفـريت من الجن أنا أتيك بـــه قبل أن تقوم من مقامك وإنى عليه لقوى أمين )
وكذلك فى قوله سبحانه وتعالى ( وإنه كان رجال من الأنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا ) فهل ننكـــــــــــر وجـــــود الجــــــــن .



يتبـــــــــــــع




توقيع : ابوعمار





السبت يوليو 30, 2011 6:04 am
المشاركة رقم:



إحصائية العضو

عدد المساهمات : 750
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
الاوسمة





مُساهمةموضوع: رد: المس الشيطانى والسحر والحسد وماهو العلاج


المس الشيطانى والسحر والحسد وماهو العلاج


بسم الله الرحمن الرحيم

والأيات القرآنية كثيرة تعلمنا أن الجن يضحك على الناس الذين يلجأون إليه ويتحصنون به من أخوانهم الجن فكمــا لايجوز أن يستعين مسلم بكافر على محاربة الكفــــــــــار كذلك لايجوز الإستعانةبالجن على الجن أيضا . ولنعلـــــــــم إن الجن لايستطيع أن يعلم غيب القدر أو غيب مافــــــــــى النفس أو الضمير إلا إذا ....... كان من صالح المؤمنيـــــــــن الذين أطلعهم الله على أسرار القدر الإلهى وسر تصريــــف القدر العجيبه وهذا الغيب يتساوى فيه الإنسان الصالـــــــح مع الجن الصالح ( لاحظ نقول بإذن الله )
لكن يمكن للجن أن يعرف مافى البيت من مال ومتاع أو مصوغات أو طعام لإن ذلك كله يمكن أن يأتى الجن بخبره فى الحال وكذلك ممكن أن يخبر الجن بالأحداث التـــــــــى وقعت فى بلاد بعيده بمجرد وقوعها .
الجـــــــــــن المـــــــــــؤمـــــــــــــــــن
ـ فالجن مخلوق عاقل ومكلف بالعباده وبجميع أحكام الدين المتعلقه بفعل الخير وإجتناب الشر كالإنسان تماما وهـــــم يتناقشون فيما بينهم فى عمل الصالحات ويجـاهـــــــــــدون أنفسهم وعناصرهم وأهواءهم وحظوظهم فى طاعـــــة الله ورسولـــــه . وكما ذكرنا من قبل أن إبليس لعنه الله كان مـن الجن المؤمن وأخذ يترقى فى المنازل والدرجات حتى صــار مع الملائكة فى الملكوت الأعلى وفى آخر لحظة غير حالـه وقد تحكم فيه طبعه وكفر بالله العظيم وسبحان الله المغـــير الـــذى لايتغـــــــــــــــــــر .
ـ ونعلم جميعا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قدأجتمع مع الجن حيث كانوا يسترقون السمع والأخبار من السمـــاء فلم نزل القرىن منعـوا من ذلك السمع ولنقرأ هذه الآيــات (وأنا لمسنا السماء فوجدناهامُلئت حرساشديدا وشٌهبــــــا وأنا كنا نقعد مقاعد للسمع فمن يستمع الأن يجد لـــــــــــه شهــــابــا رصــــــــــدا )
فعرفوا أن النبى الخاتم قد بعثه الله فأنصرفوا إليه وتوجهــــوا إلى رسول الله يطلبون منه أن يبلغهم ماأرسل بـه .
ولما توجه إليهم النبى صلى الله عليه وسلم قال لأصحابـــه وهو بمكة ( من أحب منكم أن يحضر أمر الجن الليلــــــــــــة فليفعل ) فلم يذهب معه أحد غير عبد الله بن مسعود رضى الله عنه قال فإنطلقنا حتى إذا كنا بأعلى مكة خــــط لـــــى رسول الله صلى الله عليه وسلم برجله خــط ثم أمرنى أن أجلس فيه ثم أنطلق فافتتح القرآن فغشيته أسودة كثيــــرة حالت بينى وبينه حتى ماأسمع صوته ثم طفقوا يتقطعـــون مثل قطع السحاب ذاهبين مع طلوع الفجـــــــــر .
ولنعلم جميعا أن الله عز وجل قد أرسل إليهم رسلا مـــــــن جنسهم ليبلغوهم رسالات الله والدال على ذلك فى قولــــه عز وجل ( يامعشــر الجـن والإنس ألم يأتكم رسلُ منكــــــم يقصون عليكم آياتى وينذرونكم لقاء يومكم هذا قالـــــــــــــوا شهدنـــا علـى أنفسنا )
تحدثت عن إبليس اللعين وعن الجــــن وسوف أتحدث عـــن الأضــرار التى يسببها للإنسان وكيفية العـــــلاج والوقايـــــة
ولكن أسمحوا لى أن نتحدث عـــــن السحــر والحــســـــــد



يتبــــع




توقيع : ابوعمار





السبت يوليو 30, 2011 6:04 am
المشاركة رقم:



إحصائية العضو

عدد المساهمات : 750
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
الاوسمة





مُساهمةموضوع: رد: المس الشيطانى والسحر والحسد وماهو العلاج


المس الشيطانى والسحر والحسد وماهو العلاج


الحســــــــــــــــــد
ـ قال الله تعالى ( وإن يكاد الذين كفروا ليزلفونــــك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنـــــون) (ومـــن شر حاســـد إذا حســـد ) (أم يحســـــدون الناس على ماأتاهـم الله من فضلـــــه )
فالحســد حقيقة كالسحـــر وهو من أشد الأمـراض النفسية فتكـا وأقواها تأثيرا وهو لايصدر إلا مــــــــن نفس مريضة حاقـــدة تعترض على الله فى قسمته للأرزاق والنعـم وتؤذى الناس بتمنى زوال النعمـــــه التة أنعمها الله عليهم . والحسد من قبيل التأثيرات النفسية الصادرة عن جبلة شريرة طبعت علـــــــــى الأنانية والإيذاء وهذه النوازع الخبيثة تنتقل مـــــــــن القلب إلى العين حين تبصر نعمة من نعـــــــــم الله فتتحول إلى سموم فتاكة قد تعصف بالمحســـــــود حتى إنه قد ورد فى الأثر ( أن العين لتدخل الجمــل القدر والرجل القــــــــبر )
والحسد الذى هو من طبائع النفوس الخبيثة فإنه يقوم على تمنى زوال النعمة من الغير . فإذا أراد الحاسد ألا يؤثر بطبعه الخبيث على الناس وأن يتوب ويتخلص من هذا السم الذى ينفثه فليقل حينمــــــا يرى شيئا يعجبه ( ماشاء الله لاقوة إلا بالله ) فــــإن الله يصرف تأثيره فى الأشياء ويبطل حسده إن وقـع أما المحســـود فالعـــــــــلاج الوقائــى لـــه .
ـ أن يكبـــر الله دائما وخاصة عندما يواجه حاســــــدا وأن يردد سورة الفلــــق وبهذا يسلم من أذى العـين وتهدأ نفسه وتستريح روحــــه .
وهناك نوع من أنواع الحسد وهو من ينسب النعمـه إلى نفسه مثل قــارون ومثل صاحب الجنة ونجــــــد قول الله تعالى (ودخل جنته وهوظالم لنفسه قــــال ماأظن أن تبيد هـذه أبـدا )
اللهم إجعلنا ممن يرى نعمتك فى نفسه أو فى غيره بقول ماشاء الله لاقوة إلا بالله



يتبع




توقيع : ابوعمار





السبت يوليو 30, 2011 6:05 am
المشاركة رقم:



إحصائية العضو

عدد المساهمات : 750
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
الاوسمة





مُساهمةموضوع: رد: المس الشيطانى والسحر والحسد وماهو العلاج


المس الشيطانى والسحر والحسد وماهو العلاج


بسم الله الرحمن الرحيم
ـ السحـــــــــــــــــــــــــــــــــر ـ
السحر حقيقة ثابتة منذ أن خلق الله الخليقة وقد أعترفت به كل الأديان وقد مارس السحر الأقدمون من مصريييـــــن وهنــود وبابليون وغيرهم كثير . كما أشارت إليه الكتــــــــب السماوية مما يؤكد وجود السحر وجودا فعليا لاشك فيـــــه وكانت علوم السحر شائعة فى أهل بابل من السريانييـــن والكلدانيين وفى أهل مصر من القبـط وغيرهم وذلك قبـــــل بعثة موسى عليه السلام ولهذاكانت معجزته من جنس مايدعون ويفتخرون به قال الله
يَأْتُوكَ بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ
وَجَاء السَّحَرَةُ فِرْعَوْنَ قَالْواْ إِنَّ لَنَا لأَجْرًا إِن كُنَّا نَحْنُ الْغَالِبِينَ
قَالَ نَعَمْ وَإَنَّكُمْ لَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ
قَالُواْ يَا مُوسَى إِمَّا أَن تُلْقِيَ وَإِمَّا أَن نَّكُونَ نَحْنُ الْمُلْقِينَ
قَالَ أَلْقُوْاْ فَلَمَّا أَلْقَوْاْ سَحَرُواْ أَعْيُن
َ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ
فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سُجَّدًا قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ هَارُونَ وَمُوسَى
فى عهد سليمان عليه السلام نبذاليهود التوراة وأبيلوا على كتب السحرة من أهل بابل وزعموا أنهاعلم سليمان وأنه كان ساحرا وأنه لم يتم له الملك والسلطان على الإنس والجن والطير إلا به فكذبهم الله تعالى بالأية الصريحة
وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ
وقد جاء ذكر السحر فى القرآن الكريم ثلاثة وعشرون مرة وجاء ذكر السحرة ثمانى مرات وجاء ذكر الساحر أثنى عشة مرة .
وأنواع السحر كثيرة فمنه مايقوم على علوم الطبيعة والكيمياء والعقاقير ونحوها ومنه مايقوم على التخيل وحدة الذكاء وخفة اليد كما يفعل الحواة ومايستخدمونه من ذكاء وحيلة وسرعة فى التصرف تجعل الناظر إلى الأشياء يتخيلها ويراها على غير حقيقتها قال تعالــى ( يخيل إليه من سحرهم إنها تسعى ) ومنه مايقوم على الأستهواء أو الأسترهاب وأنتقــال الأفكار وأستخدام القوى الإنسانية والطاقات المرسلة بطريق الرياضيات مثل مايفعلــــه أصحاب رياضة اليوجــا وفقراء الهند وغيرهــــــــم
ويبقى شيئ مهم وهو الثقه فى الله والإيمان وحسن اليقين وهم كافيين بإبطال السحـــر مهما كــان والقرآن يقول ( قال موسى ماجئتم به السحر إن الله سيبطله إن الله لايصلح عمل المفسدين ) والأيات القرآنية كثيرة .



يتبـــــع




توقيع : ابوعمار





السبت يوليو 30, 2011 6:06 am
المشاركة رقم:



إحصائية العضو

عدد المساهمات : 750
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
الاوسمة





مُساهمةموضوع: رد: المس الشيطانى والسحر والحسد وماهو العلاج


المس الشيطانى والسحر والحسد وماهو العلاج



ـ المــــــــــــــــــــــس ـ



المس ثابت فى القرآن الكريم كما فى قوله تعالى وأذكر عبدنا أيوب إذ نادى ربه أنى مسنى الشيطا ن بنصب وعذاب والنصب يعنى الشر والبلاء وهذا واضح أن الشيطان يمـــس الإنسان فيصيبه بالمتاعب والأمراض وكذلك بإلقاء الخواطــر الفاسدة فى ذهنه التى تسبب له الفكر والشقاء وقد مثـل الله سبحانه وتعالى قيام آكل الربا عند البعث وهو يتخبـــط من الفزع كمن يتخبطه الشيطان من المس .
فشياطين الجن قد تمس الإنسان إبتداء فتؤذيه وقد يتصـــل الإنسان بها فى إيذاء الناس أو قضاء الحوائج ومن هنا يوصى بعضهم إلى بعض بالفساد والإفساد
وقد ثبت أن النبى صلى الله عليه وسلم كان يأتى إليــــــــه المصابون بالمس فيعالجهم بالآيات القرآنية والرقى النبويـــة الشريفـه وهذا ماسنورده بإذن الله فى كيفية العــــــــــــلاج والتحصين بآيات الله ورقى رسول الله صلى الله عليه وسلم

ـ الأمراض الناتجة بسبب حالات المس والسحـــر ـ
1ـ حالات الصرع غير المرضية وسوف نعرض تفصيلها
2ـ العجـــــــــز الجنســـــــــــــــى
3ـ العقـــــم عند الرجـــــل والمـــرآة
4ـ الإستحاضــــــة ( النزيف الدائم عنـد المـرآة )
5ـ سحـــــــــر التخيــــــــــــــــــــل
6ـ سحـــــــــر الهواتـــــــــــــــــف
7ـ النسيــــــــــــــــــــــــــــــــــــان
8ـ الخمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــول
ماهــــو سبب مس الجن للإنسان
قد يكون سبب المس ناتج من الجن عن شهوة وعشق أو بسبب أذية الإنسان لهم دون أن يشعر ولكن هم يظنـــــون أنه تعمد منا مثل أن يبول الإنسان فى مكان مهجـــــــــــور وإما بصب ماء ساخن وإما بقتل أحدهم وبالطبع دون شعــور منا. وفى الجن جهل وظلم فيعاقبون الإنسان بأكثر ممــــــــا يستحق .
وسبب آخر للمس يتلخص فى الأتى
1ـ أن يغضب الإنسان غضبا شديدا
2ـ أن يخاف الإنسان خوفا شديدا
3ـ الإنكبـاب على الشهـــــــــــــوات
4ـ الغفلـــــــــــة الشديــــــــــــــدة
ـ كبف يدخل الجن فى جسم الإنسان وأين يستقر ـ
الجـن ريح وجسم الإنسان به مسام ولذلك يمكن للجنى أن يدخل من أى مكان فى جسم الأنسان والدليل على أن الجن ريح قول الله تعالى ( وخلق الجان من مارج من نـــار ) وعندما يدخل الجنى جسد الإنسان يتوجه مباشرة إلى مـخ الإنسان وعن طريق المخ يستطيع أن يؤثر على أى عضـــــو من أعضاء الإنسان وذلك من مركز المـــــخ .




يتبـــــــــــع




توقيع : ابوعمار





السبت يوليو 30, 2011 6:07 am
المشاركة رقم:



إحصائية العضو

عدد المساهمات : 750
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
الاوسمة





مُساهمةموضوع: رد: المس الشيطانى والسحر والحسد وماهو العلاج


المس الشيطانى والسحر والحسد وماهو العلاج



ـ أعـراض مــس الجــــــــن للإنســـــــان ـ



مرض مس الجن للإنسان كغيره من الأمراض له أعراضه الخاصة به ولكن يجب التنبيه على أن هناك لبسـا بينه وبين بعض الأمراض ومعرفة الأعراض أمر مهم بالنسبة للمعالـــج وهذه الأعراض تنقسم إلى قسمين أعراض فى المنـــــــام وأعـــراض فى اليقظة .
الأعراض التى فى المنـــــــــــــام
1ـ الأرق وهو أن لايستطيع الإنسان أن ينام إلا بعد مـــــــدة طويلــة من الإسترخـــــاء
2ـ القلــــــــــــــــــــــــق وهو كـثرة الإستيقاظ من النوم ليلا
3ـ الكوابيـــــــــــــــــــــس وهو أن يرى الإنسان فى منامـــه شيئا يضايقه وهو يريــــد أن يستغيث فلا يستطيــــــــــــــــع
4ـ الأحـــــــــــــــــــلام المفزعــــــــــــــــــــــة
5ـ رؤية الحيوانات فى المنام ( كلاب ـ قطط ـ ثعابين ـ أســد
ثعلب ـ البعير ـ الفـــار ) وتكون هذه الأحلام متكررة بمعنـــى أن يراها الشخص كثيرا وليس مرة واحدة ( حتى لايختلـــــط الأمــــر )
6ـ القرض على الأنيـاب فى المنـام
7ـ الضحك أو البكاء أو الصراخ فى المنـام
8ـ التلفظ بتأوهـات فى المنــــام
9ـ أن يقوم ويمشى وهو نائم دون أن يشعــر
10ـ أن يرى نفسه فى المقابر أو فى طريق موحــــــش
11ـ يرى نفسه كأنه يسقط من مكان عـــالـــى
12ـ يـرى أشباحا فى المنــــــام
13ـ يرى أناسـا بصفات غريبـة كأن يلاحظ عليهم طولا أو قصرا أو يرى أشخاص ســــــــــــــود
وجميــــــــع هذه الأعــراض تظهر للإنسان بكثرة فى المنام (وأنوه فلنفرض أن الشخص رأى بعض هذه الحالات فـــــــى المنام مرة أو مرتين فلا ينطبق عليه شيئ لذا لزم التنويـه )
الأعــــــــراض التى تكـــــــــون فى اليقظـــــــة
1ـ الصــــداع الـــدائـــــــــــــــم شرط أن لايكون سببه مرضا عضويـــــــــــــــا
2ـ الإعراض عن ذكــــر الله وعن الصلاة وعن الطاعـــــــــــات
3ـ الشــــــــــرود الذهنــــــــــــــى
4ـ الصــــــــــــرع ( التشنجات العصبية ) شرط أن لاتكون بسب مرض عضـــــــــوى
5ـ الخمــــــــول والكســـــــــــــل
6ـ آلم فى عضو من الأعضاء ليس له تفسير طبــــــــــــــى
أنــــــــــــــواع المــــــــــــــــــــــس
1ـ مس كلـــى وهو أن يمس الجـن الجســد ( تشنجــــــات عصبيــــة )
2ـ مس جزئـــــى وهوأن يمسك عضــو واحـد كاللسان مثلا
3ـ مس دائــــــــم وهو أن يبقى الجن فى الجسد فـــــــترة طويلـــــــــة
4ـ مس طائـــــــف وهو لمــــدة دقائــــق فى الأحــــــــــلام
شرح الأمراض التى يسببها الجـــن
حالات الصرع ونعرفها جميعا وهى أن تأتى الإنسان المصاب نوبات تشنجيه ولايكون لها مبرر طبى وأنظر لهـــذا الحديث


35 - وعن عطاء بن أبي رباح قال : قال لي ابن عباس رضي الله عنهما ألا أريك امرأة من أهل الجنة فقلت بلى قال هذه المرأة السوداء أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت إني أصرع وإني أتكشف فادع الله تعالى لي قال إن شئت صبرت ولك الجنة وإن شئت دعوت الله تعالى أن يعافيك فقالت أصبر فقالت إني أتكشف فادع الله أن لا أتكشف فدعا لها متفق عليه .
الشرح
قوله ألا أريك امرأة من أهل الجنة يعرض عليه وذلك لأن أهل الجنة ينقسمون إلى قسمين قسم نشهد لهم بالجنة بأوصافهم وقسم نشهد لهم بالجنة بأعيانهم .

1 - أما الذين نشهد لهم بالجنة بأوصافهم فكل مؤمن لك متق فإننا نشهد له أنه من أهل الجنة . كما قال الله سبحانه وتعالى في الجنة أعدت للمتقين وقال إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية جزاؤهم عند ربهم جنات عدن تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها أبداً فكل مؤمن متق يعمل الصالحات فإننا نشهد أنه من أهل الجنة . ولكن لا نقول هو فلان وفلان لأننا لا ندري ما يختم له ولا ندري هل باطنه كظاهره فلذلك لا نشهد له بعينه . نقول مثلا إذا مات رجل مشهود له بالخير قلنا نرجوا أن يكون من أهل الجنة لكن ما نشهد أنه من أهل الجنة . 2 - قسم آخر نشهد له بعينه وهم الذين شهد لهم النبي صلى الله عليه وسلم بأنهم في الجنة مثل العشرة المبشرين بالجنة وهم أبو بكر وعمر وعثمان وعلي وسعيد بن زيد وسعد بن أبي وقاص وعبد الرحمن بن عوف وطلحة بن عبيد الله وأبو عبيدة عامر بن الجراح والزبير بن العوام ومثل ثابت بن قيس بن شماس ومثل سعد بن معاذ رضي الله عنه ومثل عبد الله بن سلام ومثل بلال بن رباح وغيرهم ممن عينهم الرسول عليه الصلاة والسلام . هؤلاء نشهد لهم بأعيانهم نقول نشهد بأن أبا بكر في الجنة ونشهد بأن عمر في الجنة وهكذا . من ذلك هذه المرأة التي قال ابن عباس لتلميذه عطاء بن أبي رباح ألا أريك امرأة من أهل الجنة قلت بلى قال هذه المرأة السوداء امرأة سوداء لا قيمة لها في المجتمع كانت تصرع وتنكشف فأخبرت الرسول عليه الصلاة والسلام وسألته أن يدعو الله لها فقال لها إن شئت دعوت الله وإن شئت صبرت ولك الجنة قالت أصبر وإن كانت تتألم وتتأذى من الصرع لكنها صبرت من أجل أن تكون من أهل الجنة ولكنها قالت يا رسول الله إني أتكشف فادع الله أن لا أتكشف فدعا الله أن لا تتكشف فصارت تصرع ولا تتكشف . والصرع نعوذ بالله منه نوعان 1 - صرع بسبب تشنج الأعصاب وهذا مرض عضوي يمكن أن يعالج من قبل الأطباء بإعطاء العقاقير التي تسكنه أو تزيله بالمرة 2 - وقسم آخر بسبب الشياطين والجن يتسلط الجني على الإنسي فيصرعه ويدخل فيه ويضرب به على الأرض ويغمى عليه من شدة الصرع ولا يحس ويتلبس الشيطان أو الجني بنفس الإنسان ويبدأ يتكلم على لسانه الذي يسمع الكلام يقول إن الذي يتكلم الإنسي ولكنه الجني ولهذا تجد في بعض كلامه الاختلاف لا يكون ككلامه وهو مستيقظ لأنه يتغير نطق الجني . هذا النوع من الصرع نسأل الله أن يعيذنا وإياكم منه ومن غيره من الآفات هذا النوع علاجه بالقراءة من أهل العلم والخير أحياناً يخاطبهم الجني ويتكلم معهم ويبين السبب الذي جعله يصرع هذا الإنسي وأحياناً لا يتكلم وقد ثبت هذا أعني صرع الجني للإنسي بالقرآن والسنة والواقع . ففي القرآن قال الله سبحانه الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس وهذا دليل على أن الشيطان يتخبط الإنسان من المس وهو الصرع . وفي السنة روى الإمام أحمد في مسنده أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان في سفر من أسفاره فمر بامرأة معها صبي يصرع فأتت به إلى النبي عليه الصلاة والسلام وخاطب الجني وتكلم معه وخرج الجني فأعطت أم الصبي الرسول صلى الله عليه وسلم هدية على ذلك وكان أهل العلم أيضا يخاطبون الجني في المصروع ويتكلمون معه ومنهم شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله . ذكر ابن القيم وهو تلميذه أنه جيء إليه برجل مصروع فجعل يقرأ عليه ويخاطبه ويقول لها اتقي الله اخرجي - لأنها امرأة - فتقول له إني أريد هذا الرجل وأحبه فقال لها شيخ الإسلام لكنه لا يحبك اخرجي قالت إني أريد أن أحج به قال هو لا يريد أن تحجي به اخرجي فأبت فجعل يقرأ عليها ويضرب الرجل ضرباً عظيما حتى أن يد شيخ الإسلام أوجعته من شدة الضرب . فقالت الجنية أنا أخرج كرامة للشيخ قال لا تخرجي كرامة لي اخرجي طاعة لله ورسوله فما زال بها حتى خرجت . لما خرجت استيقظ الرجل فقال ما الذي جاء بي إلى حضرة الشيخ قالوا سبحان الله أما أحسست بالضرب الذي كان يضربك أشد ما يكون قال ما أحسست بالضرب ولا أحسست بشيء والأمثل على هذا كثيرة . هذا النوع من الصرع له علاج يدفعه وله علاج يرفعه . ‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌فهو نوعان 1 - أما دفعه فبأن يحرص الإنسان على الأوراد الشرعية الصباحية والمسائية وهي معروفة في كتب أهل العلم منها آية الكرسي فإن من قرأها في ليلة لم يزل عليه من الله حافظ ولا يقربه شيطان حتى يصبح . ومنها سورة الإخلاص والفلق والناس ومنها أحاديث عن الرسول عليه الصلاة والسلام فليحرص الإنسان عليها صباحاً ومساء فإن ذلك من أسباب دفع آذية الجن . 2 - وأما الرفع فهو إذا وقع بالإنسان فإنه يقرأ عليه آيات من القرآن فيها تخويف وتذكير واستعاذة بالله عز وجل حتى يخرج . الشاهد من هذا الحديث قول الرسول صلى الله عليه وسلم لهذه المرأة إن شئت صبرت ولك الجنة فقالت أصبر ففيه دليل على فضيلة الصبر وأنه سبب لدخول الجنة والله الموفق


يتبــــــــــــع







توقيع : ابوعمار





السبت يوليو 30, 2011 6:08 am
المشاركة رقم:



إحصائية العضو

عدد المساهمات : 750
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
الاوسمة





مُساهمةموضوع: رد: المس الشيطانى والسحر والحسد وماهو العلاج


المس الشيطانى والسحر والحسد وماهو العلاج


ـ العجــــــــــــز الجنســــــــى ـ
وهو من الأمراض التى يصيببها الجن ل لإنسان شريطة أن لايكون عند الإنسان تفسير طبى لحالته وكم ذكرنا كيف يحدث ذلك وهذا عن طريق وجود الجن فى مركز المخ .
وهذا يحدث للرجل والمرآة على حد سواء . يعجز الرجل عن إتيان زوجته وكذلك المرآة يحدث عندها صدود وخوف شديد
وعلاج هذا المرض سهل بإذن الله .
ـ العقـــم عند الرجل والمرآة ـ
وهو أن يكون أحد الطرفين سبب فى ذلك الموضوع ويكون الزوجين لاينجبا فترة طويلة ولاتوجد أية أسباب لذلك ومن هنا يكمن الخطر فتذهب الزوجة إلى الدجالين وتتكشف عليهم ويقع كثير من المحظورات والأدهش أن يكون ذلك تحت سمع وبصر الزوج والأهل وأنى أنصح الزوجين بالـــــدوام على قراءة هذا الدعاء ويكون كالورد اليومى للزوجين وهــــو دعاء نبى الله زكـــريا عليه السلام رب لاتذرنى فردا وأنـــــت خير الوارثين . فائدة حتى ولو كان أحد الزوجين به عيـــــــب مرضــــى عليهما بقراءة هذا الدعاء
ـ الإستحاضــــــه ( النزيف الدائم عند المرآة )
يستمر هذا النزيف فترة بعد الدورة الشهريه للمرآة ويكون دون سبب وهذا أيضا علاجه بالرقى سهل بأذن الله
ـ سحــــــــــــــر التخيـــــــل ـ
وهو أن يتخيل الإنسان المسحور أنه يفعل أشياء وهو لايفعلها بالفعل والعكـــس
ـ سحـــر الهواتــــــــــــــف ـ
وهو أن يسمع المصاب أصواتا فى أذنه وكأن أحدا يتحدث إليه ويوجهه وذلك فى اليقظة
ـ سحــــر النسيـــــــــــــان ـ
وهو أن ينسى المصاب أى شيئ يفعله
ـ سحـــــر الخمــــــــــــول ـ
يصاب المريض بحالة خمول فلا يحب أن يعمل أو يستذكر واجبته إذا كان يدرس ويحب النوم كثيرا .
لم يبقى عندنا بعد أن أوضحنا أنواع المس والسحر إلا كيف يعالج المصاب دون الذهاب إلى الدجالين والمشعوذين

يتبـــــــــــــــــــــــــــــــــع




توقيع : ابوعمار





السبت يوليو 30, 2011 6:08 am
المشاركة رقم:



إحصائية العضو

عدد المساهمات : 750
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
الاوسمة





مُساهمةموضوع: رد: المس الشيطانى والسحر والحسد وماهو العلاج


المس الشيطانى والسحر والحسد وماهو العلاج


علاج المس والسحــــــــــــــــر

1ـ قراءة سورة الفاتحــــــــــــــة
2ـ الآيات آلم ذلك الكتاب لاريب فيه هدى للمتقين وحتى الآية الخامسة . أولئك على هدى من ربهم وأولئك هم المفلحون .من سورة البقرة
2ـ وإلاهكم إله واحد لاأله إلا هو ..... الأية 163ـ164البقرة
3ـ آيـة الكرسى البقرة 255
4ـ لله مافى السموات ومافى الأرض .... الآيات 284ـ285ـ286البقـرة
5ـ الآية 18 آل عمــــران
6ـ الآية 54 الأعــــــراف
7ـ الآيات 115ـ116ـ117ـ118 المـؤمنون
8ـ الآيات 1ـ2ـ3ـ4 الحشـــــــــــر
9ـ الآيات 20ـ21ـ22ـ23ـ24 الحشــــر
10ـ الآيات 1ـ2ـ3ـ الجـــــــــــــــن
11ـ سورة الكافرون ـ سورة الإخلاص ـ سورة الفلق ـ سورة الناس
آيــــــــــــــات إبطال السحـــــــــــــــر
( وأوحينا إلى موسى أن ألق عصاك فأذا هى تلقف مايأفكون فوقع الحق وبطل ماكانو يعملون فغلبوا هنالك وأنقلبوا صاغرين (( وألقى السحرة ساجدين قالوا أمنا برب العالمين رب موسى وهارون )) تكرر مابين القوسين مرات عديدة الأعراف 117ـ122
فلمـا ألقوا قال موسى ماجئتم به السحر ( إن الله سيبطله) إن الله لايصلح عمل المفسدين ويحق الله الحق بكلماته ولو كره المجرمون تكـــرر إن الله سيبطله 30 مرة يونس81ـ82
وألق مافى يمينك تلقف ماصنعوا إن ماصنعوا كيد ساحر ( ولايفلح الساحر حيث أتى ) 30 مرة الآية 69 طـه
ولو جعلناه قرآنا أعجميا لقالوا لولا فصلت آياته أعجمى وعربـى قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء والذين لايؤمنون فى أذانهم وقر وهو عليهم عمى أولئك ينادون من مكان بعيد ......... فصلت 44

سماع ثلاث ساعات يوميا بسماعة متصلة بالأذن ( مع تغميض العينين) يوجد شريط كاست يباع فى الأسواق مسجل عليه هذه الآيات
الآيات الخاصه بفك السحر تقرأسورة يس مع الآيات ( آيات فك السحر) فى إناء به ماء ويشرب منه ويغتسل بالباقى بنية الشفاء ويراعى عـدم سكب المياه المستعملة فى الحمامات أو فى أى مكان يشبه ذلك ( تلقى على زرع مثلا
مرة أخرى آيات فك السحر
يونس 81ـ82
الأعراف 117ـ121
طــــــه 69
المحافظة على الصلوات الخمس فى مواقيتها وعلى المرآة أو الفتاة الإلتزام بالزى الإسلامى
المداومة على الأذكار الصباحية والمسائية وكثرة الأدعية
يقينى بالله ........ يقينــى الشافى هو الله وليس الطبيب ولا أى إنسان وإنما الأخذ بالأسباب
عــــــــــــلاج طـــــرد الشياطـــــــــن
بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله أمسينا بالله الذى ليس منه شيئ ممتنع وبعزة الله التى لاترام ولا تضام وبسلطان الله المنيع نحتجــــــب وبأسمائه الحسنى كلها عائذ من الأبالسة . ومن شر شياطيــــن الإنس والجـن ومن شر كل معلن ومسر . ومن شر مايخرج بالليل ويكمن بالنهار ويكمن بالليل ويخـــــــــرج بالنهار ومن شر ماخلق وزرأ وبرأ ومن شر أبليس وجنوده ومن شر كل دابة انت آخذ بناصيتها أن ربى على صــــــراط مستقيم أعوذ بالله بما أستعاذ به موسى وعيسى وإبراهيم الذى وفى ومن شر ماخلق وزرأ وبرأ ومن شر إبليس وجنوده ومن شر ماينبغى أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
الآيات من 1 إلى 10 من سورة الصافات
تقرأ الدعوة مع الآيات 3مرات فى إناء به ماء ويشرب منه ويرش الباقى فى أركان المنزل بنية طرد الشياطين

تم بحمـد الله

نسألكم الدعاء
تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال
جزاكم الله جميعا الفردوس الأعلي




توقيع : ابوعمار





السبت يوليو 30, 2011 11:24 pm
المشاركة رقم:



إحصائية العضو

عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 21/07/2011
mms mms :
الاوسمة























































مُساهمةموضوع: رد: المس الشيطانى والسحر والحسد وماهو العلاج


المس الشيطانى والسحر والحسد وماهو العلاج





أخى الغالى أبو عمار


جزاك الله خير الجزاء

موضوع في قمة فى الروحه

طرحت فابدعت

دمت ودام عطائك

ودائما بأنتظار جديدك الشيق

لك خالص حبي وأشواقي

سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا

اعذب التحايا لك


الموضوع . الاصلى : المس الشيطانى والسحر والحسد وماهو العلاج المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:أسير الجروح






توقيع : أسير الجروح



_________________



سبحـانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتـــوب اليك





الــرد الســـريـع



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 37)

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
المس الشيطانى والسحر والحسد وماهو العلاج , المس الشيطانى والسحر والحسد وماهو العلاج , المس الشيطانى والسحر والحسد وماهو العلاج , المس الشيطانى والسحر والحسد وماهو العلاج , المس الشيطانى والسحر والحسد وماهو العلاج , المس الشيطانى والسحر والحسد وماهو العلاج
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ المس الشيطانى والسحر والحسد وماهو العلاج ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا


مواضيع ذات صلة

تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة






Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 AhlaMontada Solutions, Inc. All rights reserved.Noreleslam.com
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نور الاسلام