الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام .
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى..


!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كتاب في علم الادويه بالغة العربية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كنترول شيت أولى ثانوى عام جاهز للرصد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كتاب شمس المعارف
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كتب جميع قوانين مصر في كتاب الكتروني بحجم 4 MB بالمجان
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحميل كتاب تذكرة داوود الانطاكي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك راغب السرجانى كل مؤلفاته واصداراته
شارك اصدقائك شارك اصدقائك آخر اصدار من المكتبة الشاملة جديد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كل مواد الثانوى التجارى مع نماذج امتحانات
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المصحف كاملا بصوت عبد المنعم الطوخى
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مصطفى محمود جميع حلقات العلم والايمان
الأربعاء ديسمبر 07, 2016 7:40 am
الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 10:12 pm
الإثنين ديسمبر 05, 2016 1:29 am
الجمعة ديسمبر 02, 2016 9:15 am
الخميس ديسمبر 01, 2016 11:47 am
الخميس نوفمبر 24, 2016 4:34 pm
الثلاثاء نوفمبر 22, 2016 7:38 pm
الخميس نوفمبر 17, 2016 11:53 pm
الثلاثاء نوفمبر 15, 2016 4:32 pm
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 12:11 am
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!


نور الاسلام  :: المنتدي الإسلامي :: المقالات الاسلامية


شاطر


الأحد نوفمبر 09, 2014 9:00 pm
المشاركة رقم:
::العميد:: مستشار عام الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 3387
تاريخ التسجيل : 11/05/2012
المزاج : متفائل
mms mms :
الاوسمة

















مُساهمةموضوع: 242-المقالة الثانية والاربعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام كتاب اخبار الماضين من بنى اسرائيل


242-المقالة الثانية والاربعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام كتاب اخبار الماضين من بنى اسرائيل



242-المقالة الثانية والاربعون بعد المائتين
من سلسلة التاريخ العام
كتاب اخبار الماضين من بنى اسرائيل
حديث آخر
قال البخاري‏:‏
حدثنا قتيبة، حدثنا ليث، عن ابن شهاب، عن عروة، عن عائشة

أن قريشاً أهمهم شأن المخزومية التي سرقت، فقالوا‏:‏
من يكلم فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم‏؟‏ فقالوا‏:‏
ومن يجترئ عليه إلا أسامة بن زيد حب رسول الله صلى الله عليه وسلم،
فكلمه أسامة
فقال‏:‏
‏(‏‏(‏أتشفع في حد من حدود الله‏؟‏
ثم قام فخطب، ثم قال‏:‏
إنما هلك الذين من قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد، وأيم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها‏)‏‏)‏‏.‏
وأخرجه بقية الجماعة من طرق، عن الليث بن سعد به‏.‏
حديث آخر
وقال البخاري‏:‏
حدثنا آدم، حدثنا شعبة، حدثنا عبد الملك بن ميسرة، سمعت النزال بن سبرة الهلالي، عن ابن مسعود قال‏:‏
سمعت رجلا قرأ، وسمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ خلافها،
فجئت به إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخبرته، فعرفت في وجهه الكراهية وقال‏:‏
‏(‏‏(‏كلاكما محسن ولا تختلفوا فإن من كان قبلكم اختلفوا فهلكوا‏)‏‏)‏‏.‏
تفرد به البخاري دون مسلم‏.


حديث آخر
قال البخاري‏:‏
حدثنا عبد العزيز بن عبد الله، حدثنا إبراهيم، عن صالح، عن ابن شهاب قال‏:‏ قال أبو سلمة بن عبد الرحمن‏:‏ إن أبا هريرة
قال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال‏:‏
‏(‏‏(‏إن اليهود والنصارى لا يصبغون فخالفوهم‏)‏‏)‏‏.‏
تفرد به دون مسلم‏.‏ ‏
وفي سنن أبي داود‏:‏
‏(‏‏(‏صلوا في نعالكم، خالفوا اليهود‏)‏‏)‏‏.‏
حديث آخر
قال البخاري‏:‏
حدثنا علي بن عبد الله، حدثنا سفيان، عن عمرو، عن طاووس، عن ابن عباس سمعت عمر يقول‏:‏ قاتل الله فلاناً ألم يعلم
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال‏:‏
‏(‏‏(‏لعن الله اليهود، حرمت عليهم الشحوم فجملوها فباعوها‏)‏‏)‏‏.‏
رواه مسلم من حديث ابن عيينة، ومن حديث عمرو بن دينار به، ثم قال البخاري تابعه جابر وأبو هريرة، عن النبي صلى الله عليه وسلم، ولهذا الحديث طرق كثيرة، وسيأتي في باب الحيل من كتاب الأحكام، إن شاء الله وبه الثقة‏.‏
حديث آخر
قال البخاري‏:
‏ حدثنا عمران بن ميسرة، حدثنا عبد الوارث، حدثنا خالد عن أبي قلابة، عن أنس بن مالك قال‏:‏ ذكروا النار والناقوس، فذكروا اليهود والنصارى‏:‏
‏(‏‏(‏فأمر بلال أن يشفع الأذان، وأن يوتر الإقامة‏)‏‏)‏‏.‏
وأخرجه بقية الجماعة من حديث أبي قلابة عبد الله بن زيد الجرمي به‏.‏
والمقصود من هذا

مخالفة أهل الكتاب في جميع شعارهم؛
فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما قدم المدينة
كان المسلمون يتحينون وقت الصلاة بغير دعوة إليها‏.‏
ثم أمر من ينادي فيهم وقت الصلاة‏:‏ الصلاة جامعة‏.‏
ثم أرادوا أن يدعوا إليها بشيء يعرفه الناس،
فقال قائلون‏:
‏ نضرب بالناقوس،
وقال آخر‏:‏
نوري ناراً،
فكرهوا ذلك لمشابهة أهل الكتاب،
فأُري عبد الله بن زيد بن عبد ربه الأنصاري في منامه الأذان،
فقصها على رسول الله صلى الله عليه وسلم،
فأمر بلالاً فنادى، كما هو مبسوط في موضعه من باب الأذان
في كتاب الأحكام‏.




توقيع : الطائرالمسافر



_________________




ربما عابوا السمو الأدبي بأنه قليل ،

ولكن الخير كذلك . وبأنه مخالف ،

ولكن الحق كذلك ، وبأنه محير ،

ولكن الحسن كذلك،

وبأنه كثير التكاليف ،

ولكن الحرية كذلك







الــرد الســـريـع



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 37)

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
242-المقالة الثانية والاربعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام كتاب اخبار الماضين من بنى اسرائيل , 242-المقالة الثانية والاربعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام كتاب اخبار الماضين من بنى اسرائيل , 242-المقالة الثانية والاربعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام كتاب اخبار الماضين من بنى اسرائيل ,242-المقالة الثانية والاربعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام كتاب اخبار الماضين من بنى اسرائيل ,242-المقالة الثانية والاربعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام كتاب اخبار الماضين من بنى اسرائيل , 242-المقالة الثانية والاربعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام كتاب اخبار الماضين من بنى اسرائيل
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ 242-المقالة الثانية والاربعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام كتاب اخبار الماضين من بنى اسرائيل ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا


مواضيع ذات صلة

تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة






Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 AhlaMontada Solutions, Inc. All rights reserved.Noreleslam.com
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نور الاسلام