الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام .
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى..


!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كتب جميع قوانين مصر في كتاب الكتروني بحجم 4 MB بالمجان
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحميل كتاب تذكرة داوود الانطاكي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك راغب السرجانى كل مؤلفاته واصداراته
شارك اصدقائك شارك اصدقائك آخر اصدار من المكتبة الشاملة جديد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كل مواد الثانوى التجارى مع نماذج امتحانات
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المصحف كاملا بصوت عبد المنعم الطوخى
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مصطفى محمود جميع حلقات العلم والايمان
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اقوى واخطر كتب السحر حتى الان.كتاب السحر القديم واستحضار ابلي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحميل جميع كتب الشيخ محمد الغزالى 55 كتاب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالةرقم152من سلسلة الاحاديث الضعيفة
اليوم في 9:15 am
أمس في 11:47 am
الخميس نوفمبر 24, 2016 4:34 pm
الثلاثاء نوفمبر 22, 2016 7:38 pm
الخميس نوفمبر 17, 2016 11:53 pm
الثلاثاء نوفمبر 15, 2016 4:32 pm
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 12:11 am
السبت نوفمبر 05, 2016 4:57 am
الأربعاء نوفمبر 02, 2016 8:16 pm
السبت أكتوبر 22, 2016 7:43 pm
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!


نور الاسلام  :: المنتدي الإسلامي :: المقالات الاسلامية


شاطر


الأحد نوفمبر 09, 2014 10:17 pm
المشاركة رقم:
::العميد:: مستشار عام الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 3387
تاريخ التسجيل : 11/05/2012
المزاج : متفائل
mms mms :
الاوسمة

















مُساهمةموضوع: 247-المقالة السابعة والاربعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام تحريف اهل الكتاب وتبديلهم اديانهم


247-المقالة السابعة والاربعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام تحريف اهل الكتاب وتبديلهم اديانهم



247-المقالة السابعة والاربعون بعد المائتين
من سلسلة التاريخ العام
كتاب اخبارالماضين من بنى اسرائيل
تحرف اهل الكتاب وتبديلهم اديانهم‏
وأما النصارى
فأناجيلهم الأربعة من طريق (مرقس، ولوقا، ومتى، ويوحنا)
أشد اختلافاً وأكثر زيادة ونقصاً، وأفحش تفاوتاً من التوراة،
وقد خالفوا أحكام التوراة والإنجيل في غير ما شيء قد شرعوه لأنفسهم،
فمن ذلك صلاتهم إلى الشرق
وليست منصوصا عليها ولا مأمورا بها في شيء من الأناجيل الأربعة‏.‏
وهكذا تصويرهم كنائسهم وتركهم الختان، ونقلهم صيامهم إلى زمن الربيع، وزيادته إلى خمسين يوماً، وأكلهم الخنزير، ووضعهم الأمانة الكبيرة، وإنما هي الخيانة الحقيرة، والرهبانية‏:‏ وهي ترك التزويج لمن أراد التعبد وتحريمه عليه‏.‏ ‏

وكتبهم القوانين التي وضعتها لهم الأساقفة الثلاثمائة والثمانية عشر،

فكل هذه الأشياء ابتدعوها ووضعوها في أيام (قسطنطين بن قسطن) باني القسطنطينية،
وكان زمنه بعد المسيح بثلاثمائة سنة،
وكان أبوه أحد ملوك الروم
وتزوج أمه هيلانة في بعض أسفاره للصيد من بلاد حران،
وكانت نصرانية على دين الرهابين المتقدمين‏.‏
فلما ولد لها منه قسطنطين المذكور،
تعلم الفلسفة وبهر فيها وصار فيه ميل بعض الشيء إلى النصرانية التي أمه عليها، فعظم القائمين بها بعض الشيء وهو على اعتقاد الفلاسفة‏.‏
فلما مات أبوه واستقل هو في المملكة،
سار في رعيته سيرة عادلة فأحبه الناس، وساد فيهم وغلب على ملك الشام بأسره مع الجزيرة وعظم شأنه،
وكان أول القياصرة،
ثم اتفق اختلاف في زمانه بين النصارى ومنازعة بين بترك الإسكندرية اكصندروس، وبين رجل من علمائهم يقال له‏:‏
عبد الله بن أريوس‏.‏
فذهب اكصندروس إلى أن‏:‏
عيسى ابن الله
تعالى الله عن قوله،
وذهب ابن أريوس إلى أن‏:‏
عيسى عبد الله ورسوله،
واتبعه على هذا طائفة من النصارى‏.‏
واتفق الأكثرون الأخسرون على قول بتركهم
، ومنع ابن أريوس من دخول الكنيسة هو وأصحابه،
فذهب يستعدي على اكصندروس وأصحابه إلى ملك قسطنطين،
فسأله الملك عن مقالته فعرض عليه عبد الله بن أريوس ما يقول في المسيح من أنه عبد الله ورسوله،
واحتج على ذلك
فحال إليه وجنح إلى قوله،
فقال له قائلون‏:‏
فينبغي أن تبعث إلى خصمه فتسمع كلامه،
فأمر الملك بإحضاره وطلب من سائر الأقاليم كل أسقف وكل من عنده في دين النصرانية‏.‏
وجمع البتاركة الأربعة من القدس، وإنطاكية، ورومية، والإسكندرية،
فيقال‏:‏
إنهم اجتمعوا في مدة سنة وشهرين ما يزيد على ألفي أسقف،
فجمعهم في مجلس واحد وهو المجمع الأول من مجامعهم الثلاثة المشهورة،
وهم مختلفون اختلافاً متبايناً منتشراً جداً،
فمنهم الشرذمة على المقالة التي لا يوافقهم أحد من الباقين عليها،
فهؤلاء خمسون على مقالة، وهؤلاء ثمانون على مقالة أخرى، وهؤلاء عشرة على مقالة، وأربعون على أخرى، ومائة على مقالة، ومائتان على مقالة، وطائفة على مقالة ابن أريوس، وجماعة على مقالة أخرى‏.‏
فلما تفاقم أمرهم، وانتشر اختلافهم
حار فيهم الملك قسطنطين مع أنه سيئ الظن بما عدا دين الصابئين من أسلافه اليونانيين،
فعمد إلى أكثر جماعة منهم على مقالة من مقالاتهم،
فوجدهم ثلاثمائة وثمانية عشر أسقفاً،
قد اجتمعوا على مقالة اكصندروس ولم يجد طائفة بلغت عدتهم‏.‏
فقال هؤلاء‏:‏ أولى بنصر قولهم لأنهم أكثر الفرق،
فاجتمع بهم خصوصاً، ووضع سيفه وخاتمه إليهم وقال‏:‏
إني رأيتكم أكثر الفرق قد اجتمعتم على مقالتكم هذه، فأنا أنصرها وأذهب إليها‏.‏‏
فسجدوا له وطلب منهم أن يضعوا له كتاباً في الأحكام، وأن تكون الصلاة إلى الشرق لأنها مطلع الكواكب النيرة، وأن يصوروا في كنائسهم صوراً لها جثث، فصالحوه على أن تكون في الحيطان‏.‏
فلما توافقوا على ذلك
أخذ في نصرهم وإظهار كلمتهم، وإقامة مقالتهم، وإبعاد من خالفهم وتضعيف رأيه وقوله،
فظهر أصحابه بجاهه على مخالفيهم، وانتصروا عليهم، وأمر ببناء الكنائس على دينهم وهم الملكية نسبة إلى دين الملك‏.‏
فبني في أيام قسطنطين بالشام وغيرها في المدائن والقرى
أزيد من اثنتي عشر ألف كنيسة،
واعتنى الملك ببناء بيت لحم يعني على مكان مولد المسيح،
وبنت أمه هيلانة قمامة بيت المقدس على مكان المصلوب الذي زعمت اليهود والنصارى (بجهلهم وقلة علمهم) أنه المسيح عليه الصلاة والسلام‏.‏
ويقال‏:‏
إنه قتل من أعداء أولئك، وخد لهم الأخاديد في الأرض، وأجج فيها النار وأحرقهم بها كما ذكرناه في سورة البروج،




توقيع : الطائرالمسافر



_________________




ربما عابوا السمو الأدبي بأنه قليل ،

ولكن الخير كذلك . وبأنه مخالف ،

ولكن الحق كذلك ، وبأنه محير ،

ولكن الحسن كذلك،

وبأنه كثير التكاليف ،

ولكن الحرية كذلك







الــرد الســـريـع



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 37)

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
247-المقالة السابعة والاربعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام تحريف اهل الكتاب وتبديلهم اديانهم , 247-المقالة السابعة والاربعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام تحريف اهل الكتاب وتبديلهم اديانهم , 247-المقالة السابعة والاربعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام تحريف اهل الكتاب وتبديلهم اديانهم ,247-المقالة السابعة والاربعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام تحريف اهل الكتاب وتبديلهم اديانهم ,247-المقالة السابعة والاربعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام تحريف اهل الكتاب وتبديلهم اديانهم , 247-المقالة السابعة والاربعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام تحريف اهل الكتاب وتبديلهم اديانهم
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ 247-المقالة السابعة والاربعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام تحريف اهل الكتاب وتبديلهم اديانهم ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا


مواضيع ذات صلة

تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة






Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 AhlaMontada Solutions, Inc. All rights reserved.Noreleslam.com
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نور الاسلام