الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام .
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى..


!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كتب جميع قوانين مصر في كتاب الكتروني بحجم 4 MB بالمجان
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحميل كتاب تذكرة داوود الانطاكي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك راغب السرجانى كل مؤلفاته واصداراته
شارك اصدقائك شارك اصدقائك آخر اصدار من المكتبة الشاملة جديد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كل مواد الثانوى التجارى مع نماذج امتحانات
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المصحف كاملا بصوت عبد المنعم الطوخى
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مصطفى محمود جميع حلقات العلم والايمان
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اقوى واخطر كتب السحر حتى الان.كتاب السحر القديم واستحضار ابلي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحميل جميع كتب الشيخ محمد الغزالى 55 كتاب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالةرقم152من سلسلة الاحاديث الضعيفة
أمس في 9:15 am
الخميس ديسمبر 01, 2016 11:47 am
الخميس نوفمبر 24, 2016 4:34 pm
الثلاثاء نوفمبر 22, 2016 7:38 pm
الخميس نوفمبر 17, 2016 11:53 pm
الثلاثاء نوفمبر 15, 2016 4:32 pm
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 12:11 am
السبت نوفمبر 05, 2016 4:57 am
الأربعاء نوفمبر 02, 2016 8:16 pm
السبت أكتوبر 22, 2016 7:43 pm
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!


نور الاسلام  :: المنتدي الإسلامي :: المقالات الاسلامية


شاطر


الثلاثاء نوفمبر 11, 2014 8:14 pm
المشاركة رقم:
::العميد:: مستشار عام الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 3387
تاريخ التسجيل : 11/05/2012
المزاج : متفائل
mms mms :
الاوسمة

















مُساهمةموضوع: 279-المقالة التاسعة والسبعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام 29-اخبارالعرب تتمة 2-الكلام على قريش نسبآ واشتقاقآ وفضلآ


279-المقالة التاسعة والسبعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام 29-اخبارالعرب تتمة 2-الكلام على قريش نسبآ واشتقاقآ وفضلآ



279-المقالة التاسعة والسبعون بعد المائتين
من سلسلة التاريخ العام
29-اخبارالعرب
تتمة 2-الكلام على قريش نسبآ واشتقاقآ وفضلآ
ثم قال ابن إسحاق‏:‏
فولد النضر بن كنانة مالكاً ومخلداً،
قال ابن هشام
والصلت‏:‏ وأمهم جميعاً بنت سعد بن الظرب العدواني‏.‏
قال كثير بن عبد الرحمن وهو كثير عزة أحد بني مُلَيح بن عمرو من خزاعة‏:‏ ‏
أليس أبي بالصلت أم ليس إخوتي * لكل هجان من بني النضر أزهرا
رأيت ثياب العصب مختلط السدي * بنا وبهم والحضرمي المخصرا
فإن لم تكونوا من بني النضر فاتركوا * أراكا بأذناب الفواتج أخضرا
قال ابن هشام‏:‏
وبنو مليح بن عمرو يعزون إلى صلت بن النضر‏.‏
قال ابن إسحاق‏:‏
فولد مالك بن النضر فهر بن مالك، وأمه جندلة بنت الحارث بن مضاض الأصغر، وولد فهر غالباً ومحاربا والحارث وأسداً وأمهم ليلى بنت سعد بن هذيل بن مدركة‏.‏
قال ابن هشام‏:‏
وأختهم لأبيهم جندلة بنت فهر‏.‏
قال ابن إسحاق‏:‏
فولد غالب بن فهر لؤي بن غالب وتيم بن غالب، وهم الذين يقال لهم بنو الأدرم، وأمهما سلمى بنت عمرو الخزاعي‏.‏
قال ابن هشام‏:‏
وقيس بن غالب وأمه سلمى بنت كعب بن عمرو الخزاعي، وهي أم لؤي‏.‏
قال ابن إسحاق‏:‏
فولد لؤي بن غالب أربعة نفر‏:‏ كعباً وعامراً وسامة وعوفا‏.‏
قال ابن هشام ويقال‏:‏
والحارث، وهم جشم بن الحارث في هزان من ربيعة، وسعد بن لؤي وهما بنانة في شيبان بن ثعلبة وبنانة حاضنة لهم، وخزيمة بن لؤي، وهم عايذة في شيبان بن ثعلبة‏.‏
ثم ذكر ابن إسحاق خبر سامة بن لؤي وأنه خرج إلى عُمان، فكان بها‏.‏
وذلك لشنآن كان بينه وبين أخيه عامر فأخافه عامر فخرج عنه هارباً إلى عمان،
وأنه مات بها غريباً
وذلك أنه كان يرعى ناقته فعلقت حية بمشفرها فوقعت لشقها،
ثم نهشت الحية سامة حتى قتلته،
فيقال‏:‏
إنه كتب بأصبعه على الأرض‏:‏
عين فابكي لسامة بن لؤي * علقت ما بسامة العلاَّقه
لا أرى مثل سامة بن لؤي * يوم حلوا به قتيلا لناقه
بلّغا عامرا وكعبا رسولا * أن نفسي إليهما مشتاقه
إن تكن في عمان داري فإني * غالبيّ خرجت من غير فاقه
رب كأس هرقت يا ابن لؤي * حذر الموت لم تكن مهراقه
رمتَ دفع الحتوف يا بن لؤي * ما لمن رام ذاك بالحتف طاقة
وخروس السرى تركت رزيا * بعد جِد وحِدَّة ورشاقه
قال ابن هشام‏:‏
وبلغني أن بعض ولده أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم
فانتسب إلى سامة بن لؤي‏.‏
فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏
‏(‏‏(‏آلشاعر‏؟‏‏)‏‏)‏‏.‏
فقال له بعض أصحابه‏:‏
كأنك يا رسول الله أردت قوله‏؟‏
رب كأس هرقت يا ابن لؤي * حذر الموت لم تكن مهراقه
فقال‏:‏ ‏(‏‏(‏أجل‏)‏‏)‏‏.‏
وذكر السهيلي عن بعضهم أنه لم يعقب‏.‏
وقال الزبير‏:‏
ولد أسامة بن لؤي غالباً والنبيت والحارث
قالوا‏:‏
وكانت له ذرية بالعراق يبغضون علياً
ومنهم‏:
‏ علي بن الجعد كان يشتم أباه لكونه سماه علياً، ومن بني سامة بن لؤي محمد بن عرعرة بن اليزيد شيخ البخاري‏.‏
وقال ابن إسحاق‏:‏
وأما عوف بن لؤي فإنه خرج - فيما يزعمون - في ركب من قريش حتى إذا كان بأرض غطفان بن سعد بن قيس بن عيلان، أبطئ به،
فانطلق من كان معه من قومه، فأتاه ثعلبة بن سعد، وهو أخوه في نسب بني ذبيان، فحبسه وزوجه والتاطه وآخاه‏.‏ فشاع نسبه في ذبيان‏.‏ وثعلبة - فيما يزعمون




توقيع : الطائرالمسافر



_________________




ربما عابوا السمو الأدبي بأنه قليل ،

ولكن الخير كذلك . وبأنه مخالف ،

ولكن الحق كذلك ، وبأنه محير ،

ولكن الحسن كذلك،

وبأنه كثير التكاليف ،

ولكن الحرية كذلك







الــرد الســـريـع



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 37)

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
279-المقالة التاسعة والسبعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام 29-اخبارالعرب تتمة 2-الكلام على قريش نسبآ واشتقاقآ وفضلآ , 279-المقالة التاسعة والسبعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام 29-اخبارالعرب تتمة 2-الكلام على قريش نسبآ واشتقاقآ وفضلآ , 279-المقالة التاسعة والسبعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام 29-اخبارالعرب تتمة 2-الكلام على قريش نسبآ واشتقاقآ وفضلآ ,279-المقالة التاسعة والسبعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام 29-اخبارالعرب تتمة 2-الكلام على قريش نسبآ واشتقاقآ وفضلآ ,279-المقالة التاسعة والسبعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام 29-اخبارالعرب تتمة 2-الكلام على قريش نسبآ واشتقاقآ وفضلآ , 279-المقالة التاسعة والسبعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام 29-اخبارالعرب تتمة 2-الكلام على قريش نسبآ واشتقاقآ وفضلآ
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ 279-المقالة التاسعة والسبعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام 29-اخبارالعرب تتمة 2-الكلام على قريش نسبآ واشتقاقآ وفضلآ ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا


مواضيع ذات صلة

تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة






Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 AhlaMontada Solutions, Inc. All rights reserved.Noreleslam.com
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نور الاسلام