الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام .
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى..


!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كتب جميع قوانين مصر في كتاب الكتروني بحجم 4 MB بالمجان
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحميل كتاب تذكرة داوود الانطاكي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك راغب السرجانى كل مؤلفاته واصداراته
شارك اصدقائك شارك اصدقائك آخر اصدار من المكتبة الشاملة جديد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كل مواد الثانوى التجارى مع نماذج امتحانات
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المصحف كاملا بصوت عبد المنعم الطوخى
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مصطفى محمود جميع حلقات العلم والايمان
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اقوى واخطر كتب السحر حتى الان.كتاب السحر القديم واستحضار ابلي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحميل جميع كتب الشيخ محمد الغزالى 55 كتاب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالةرقم152من سلسلة الاحاديث الضعيفة
الجمعة ديسمبر 02, 2016 9:15 am
الخميس ديسمبر 01, 2016 11:47 am
الخميس نوفمبر 24, 2016 4:34 pm
الثلاثاء نوفمبر 22, 2016 7:38 pm
الخميس نوفمبر 17, 2016 11:53 pm
الثلاثاء نوفمبر 15, 2016 4:32 pm
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 12:11 am
السبت نوفمبر 05, 2016 4:57 am
الأربعاء نوفمبر 02, 2016 8:16 pm
السبت أكتوبر 22, 2016 7:43 pm
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!


نور الاسلام  :: المنتدي الإسلامي :: المقالات الاسلامية


شاطر


السبت يناير 24, 2015 4:43 pm
المشاركة رقم:
::العميد:: مستشار عام الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 3387
تاريخ التسجيل : 11/05/2012
المزاج : متفائل
mms mms :
الاوسمة

















مُساهمةموضوع: (((12)))مساهمة متواضعة فى الرد على اعداءالاسلام لمهاجمتهم الآثم لحبيبنا وقدوتنا رسول الله صلى الله علي وسلم


(((12)))مساهمة متواضعة فى الرد على اعداءالاسلام لمهاجمتهم الآثم لحبيبنا وقدوتنا رسول الله صلى الله علي وسلم




(((12)))
مساهمة متواضعة
للرد على الهجمات الآثمة الشرسة
على الاسلام ونبى الاسلام
قدوتنا وامامنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم



نحن اتباع واحباب الحبيب
صلى الله عليه وسلم






تأملوا وأقرأوا معى مدى محبة
ابى بكرالصديق رضى الله عنه
له صلى الله عليه وسلم





مرض الحبيب فعدته
فمرضت من شغفى عليه
شُفى الحبيب فعادنى
فشُفيت من نظرى إليه
لو ضمّنى والحبيب جحرنمل
لكان فى ذاك ظل وبستان
وأطيب العيش ماالنفس ترضاه
سمّ الخياط مع الاحباب ميدان
وأضيق العيش ماالنفس تأباه
خضرالجنان مع الأعداء نيران!!!

قراءة فى الكتاب الرائع:

الصارم المسلول على شاتم الرسول صلى الله عليه وسلم

تأليف :
شيخ الاسلام أحمد بن تيمية (728)هجرية


الإيمان أو النفاق في القلب والعمل دليل عليه
وأيضاً، فإن الله سبحانه وإن كان قد علم منهم النفاق قبل هذا القول، لكن لم يُعْلِم نبيَّه بكل مَن لم يُظْهر نفاقَهُ، بل قال: وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنَ الأعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ المَدِيْنَةِ مَرَدُوا عَلى النِّفَاقِ لاَ تَعْلَمُهُمْ ثم إنه سبحانه ابتلى الناس بأمور يميز بين المؤمنين والمنافقين


كما قال تعالى:

وَلَيَعْلمَنَّ اللهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَلَيَعْلمَنَّ المُنَافِقِينَ،

وقال تعالى:

مَا كَانَ اللهُ لِيَذَرَ المُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنْتُمْ عَلَيْهِ حَتَّى يَمِيزَ الخَبِيثَ مِن الطَّيِّبِ،

وذلك لأن الإيمان والنفاق أصْلُه في القلب،

وإنما الذي يظهر من القول والفعل فرعٌ له ودليل عليه؛ فإذا ظهر من الرجل شيء من ذلك تَرَتَّبَ الحكم عليه،

فلما أخبر سبحانه أن الذين يَلْمَزُونَ النبي والذين يؤذونه من المنافقين

ثبت أن ذلك دليلٌ على النفاق وفرعٌ له،

ومعلومٌ أنه إذا حصلَ فرعُ الشيء ودليلُه حصل أصلُه المدلولُ عليه،

فثبت أنه حَيْثُما وجد ذلك كان صاحبه منافقاً سواء كان منافقاً قبل هذا القول أو حَدَثَ له النفاق بهذا القول.

فإن قيل:

لم لا يجوز أن يكون هذا القولُ دليلاً للنبي على نفاق أولئك الأشخاص الذين قالوه في حياته بأعينهم، وإن لم يكن دليل من غيرهم؟
قلنا:

إذا كان دليلاً للنبي الذي يمكن أن يُغْنِيَهُ الله بِوَحْيِهِ عن الاستدلال

فأن يَكُونَ دليلاً لمن لا يمكنه معرفةُ [البواطن] أَوْلى وأحْرَى.

وأيضاً،

فلو لم تكن الدلالة مُطَّردة في حق كل مَن/ صدر منه ذلك القولُ لم يكن في الآية زَجْرٌ لغيرهم أن يقول مثل هذا القول، ولا كان في الآية تعظيم لذلك القول بعينه؛


فإن الدلالة على عين المنافق قد تكون مخصوصة بعينة، وإن كانت أمراً مُباحاً،

كما لو قيل:

من المنافقين صاحب الجمل الأحمر وصاحبُ الثوب الأسود، ونحو ذلك،

فلما دلَّ القرآن على ذم َّ عَيْنِ هذا القول والوعيدِ لصاحبه عُلم أنه لم يُقْصَد به الدلالة على المنافقين بأعينهم فقط،

بل هو دليل على نوعٍ من المنافقين.

وأيضاً،

فإن هذا القول مناسبٌ للنفاق؛ فإن لَمْزَ النبي وأذاه لا يفعله مَن يعتقد أنه رسولُ الله حقاً، وأنه أَوْلى به من نَفْسه، وأنه لا يقول إلا الحق، ولا يحكم إلا بالعدل، وأن طاعته طاعة لله، وأنه يجب على جميع الخلق تعزِيرُه وتوقيره، وإذا كان دليلاً على النفاق نفسِهِ فحيثما حصلَ حصل النفاق.

وأيضاً،

فإن هذا القول لا رَيْبَ أنه مُحَرَّم؛ فإما أن يكون خطيئةً دون الكفر أو يكون كفراً،

والأول باطل؛

لأن الله سبحانه قد ذكر في القرآن أنواع العُصَاة من الزاني والقاذف والسارق والمُطَفِّفِ والخائن،

ولم يجعل ذلك دليلاً على نفاق معين ولا مطلق؛

فلما جعل أصحاب هذه الأقوال من المنافقين عُلم أن ذلك لكونها كفراً، لا لمجرد كونها معصية؛ لأن تخصيص بعض المعاصي بجعلها دليلاً على النفاق دون بعض لا يكون حتى يختص دليلُ النفاق بما يوجب ذلك،

وإلاَّ كان ترجيحاً بلا مُرَجِّح،

فثبت أنه لابُدَّ أن يختص هذه الأقوال بوصفٍ يُوجبُ كونها دليلاً على النفاق،

وكلما كان كذلك فهو كفر.

جعل الله أقوالهم علامة مطردة على عدم الإيمان

وأيضاً،

فإن الله سبحانه لما ذكر بعض الأقوال التي جَعَلَهم بها من المنافقين

وهو قوله:

ائْذَنْ لِي وَلاَ تَفْتِنِّي


 قال في عقب ذلك: 


لا يَسْتَأْذنُكَ الَّذِينَ يُؤمِنُونَ باللهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ


إلى قوله:


إنمَّاَ يَسْتأْذِنُكَ الَّذِينَ لا يُؤمِنُونَ باللهِ وَالْيَومِ الآخِرِ وِارْتِابِتْ قُلوبُهُمْ فِهُمْ في رَيْبِهِمْ يَتَرَدَّدُون

فجعل ذلك علامةً مُطَّردة على عدم الإيمان، وعلى الريب، مع أنه رغبة عن الجهاد مع رسول الله بعد استنفاره،/

وإظهارٌ من القاعد أنه معذورٌ بالقعود، وحاصلُه عدم إرادة الجهاد، فلمزُهُ وأذاه أَوْلى أن يكون دليلاً مطرداً؛

لأن الأول خِذْلان له، وهذا مُحاربة له، وهذا ظاهر.





توقيع : الطائرالمسافر



_________________




ربما عابوا السمو الأدبي بأنه قليل ،

ولكن الخير كذلك . وبأنه مخالف ،

ولكن الحق كذلك ، وبأنه محير ،

ولكن الحسن كذلك،

وبأنه كثير التكاليف ،

ولكن الحرية كذلك







الــرد الســـريـع



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 37)

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
(((12)))مساهمة متواضعة فى الرد على اعداءالاسلام لمهاجمتهم الآثم لحبيبنا وقدوتنا رسول الله صلى الله علي وسلم , (((12)))مساهمة متواضعة فى الرد على اعداءالاسلام لمهاجمتهم الآثم لحبيبنا وقدوتنا رسول الله صلى الله علي وسلم , (((12)))مساهمة متواضعة فى الرد على اعداءالاسلام لمهاجمتهم الآثم لحبيبنا وقدوتنا رسول الله صلى الله علي وسلم ,(((12)))مساهمة متواضعة فى الرد على اعداءالاسلام لمهاجمتهم الآثم لحبيبنا وقدوتنا رسول الله صلى الله علي وسلم ,(((12)))مساهمة متواضعة فى الرد على اعداءالاسلام لمهاجمتهم الآثم لحبيبنا وقدوتنا رسول الله صلى الله علي وسلم , (((12)))مساهمة متواضعة فى الرد على اعداءالاسلام لمهاجمتهم الآثم لحبيبنا وقدوتنا رسول الله صلى الله علي وسلم
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ (((12)))مساهمة متواضعة فى الرد على اعداءالاسلام لمهاجمتهم الآثم لحبيبنا وقدوتنا رسول الله صلى الله علي وسلم ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا


مواضيع ذات صلة

تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة






Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 AhlaMontada Solutions, Inc. All rights reserved.Noreleslam.com
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نور الاسلام