الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام .
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى..


!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كتب جميع قوانين مصر في كتاب الكتروني بحجم 4 MB بالمجان
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحميل كتاب تذكرة داوود الانطاكي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك راغب السرجانى كل مؤلفاته واصداراته
شارك اصدقائك شارك اصدقائك آخر اصدار من المكتبة الشاملة جديد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كل مواد الثانوى التجارى مع نماذج امتحانات
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المصحف كاملا بصوت عبد المنعم الطوخى
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مصطفى محمود جميع حلقات العلم والايمان
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اقوى واخطر كتب السحر حتى الان.كتاب السحر القديم واستحضار ابلي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحميل جميع كتب الشيخ محمد الغزالى 55 كتاب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالةرقم152من سلسلة الاحاديث الضعيفة
الجمعة ديسمبر 02, 2016 9:15 am
الخميس ديسمبر 01, 2016 11:47 am
الخميس نوفمبر 24, 2016 4:34 pm
الثلاثاء نوفمبر 22, 2016 7:38 pm
الخميس نوفمبر 17, 2016 11:53 pm
الثلاثاء نوفمبر 15, 2016 4:32 pm
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 12:11 am
السبت نوفمبر 05, 2016 4:57 am
الأربعاء نوفمبر 02, 2016 8:16 pm
السبت أكتوبر 22, 2016 7:43 pm
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!


نور الاسلام  :: المنتدي الإسلامي :: المقالات الاسلامية


شاطر


السبت يناير 24, 2015 7:50 pm
المشاركة رقم:
::العميد:: مستشار عام الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 3387
تاريخ التسجيل : 11/05/2012
المزاج : متفائل
mms mms :
الاوسمة

















مُساهمةموضوع: (((22)))مساهمة متواضعة فى الرد على اعداء الاسلام لمهاجمتهم دين الاسلام ونبى الاسلام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم


(((22)))مساهمة متواضعة فى الرد على اعداء الاسلام لمهاجمتهم دين الاسلام ونبى الاسلام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم




(((22)))


مساهمة متواضعة
للرد على الهجمات الآثمة الشرسة
على الاسلام ونبى الاسلام
قدوتنا وامامنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم




نحن اتباع واحباب الحبيب
صلى الله عليه وسلم




تأملوا وأقرأوا معى مدى محبة
ابى بكرالصديق رضى الله عنه
له صلى الله عليه وسلم





مرض الحبيب فعدته
فمرضت من شغفى عليه
شُفى الحبيب فعادنى
فشُفيت من نظرى إليه
لو ضمّنى والحبيب جحرنمل
لكان فى ذاك ظل وبستان
وأطيب العيش ماالنفس ترضاه
سمّ الخياط مع الاحباب ميدان
وأضيق العيش ماالنفس تأباه
خضرالجنان مع الأعداء نيران!!!

قراءة فى الكتاب الرائع:

الصارم المسلول على شاتم الرسول صلى الله عليه وسلم

تأليف :
شيخ الاسلام أحمد بن تيمية (728)هجرية








روى مسلم في صحيحه عن جابر قال:

كتب رسول الله على كل بطن عقوله

ثم كتب أنه لا يحل أن يتوالى رجل مسلم بغير إذنه

وقد بين فيها أن كل من تبع المسلمين من اليهود

فإن له النصر

ومعنى الإتباع مسالمته وترك محاربته

لا الإتباع في الدين كما بينه في أثناء الصحيفة

فكل من أقام بالمدينة ومخالفيها غير محارب من يهود دخل في هذا.
ثم بين أن ليهود كل بطن من الأنصار ذمة من المؤمنين
ولم يكن بالمدينة أحد من اليهود إلا وله حلف إما مع الأوس أو مع بعض بطون الخزرج
وكان بنو قينقاع وهم المجاورون بالمدينة وهم رهط عبد الله بن سلام حلفاء بني عوف بن الخزرج رهط ابن أبي رهم البطن الذين بدئ بهم في هذه الصحيفة.

قال ابن إسحاق:

حدثني عاصم بن عمر بن قتادة أن بني قينقاع كانوا أول يهود نقضوا ما بينهم وبين رسول الله صلى الله عليه وسلم وحاربوا فيما بين بدر وأحد

فحاصرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم

حتى نزلوا على حكمه


فقام عبد الله بن أبي سلول إلى رسول الله حين أمكنه الله منهم فقال:

يا محمد أحسن في موالي فأعرض عنه

فأدخل يده في جيب درع رسول الله صلى الله عليه وسلم

فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أرسلني وغضب حتى إن لوجه رسول الله صلى الله عليه وسلم ظلالا وقال:

" ويحك أرسلني "

فقال:

والله لا أرسلك حتى تحسن في موالي أربعمائة حاسر وثلاثمائة دارع قد منعوني من الأحمر والأسود تحصدهم في غداة واحدة؟

إني والله لامرؤ أخشى الدوائر

فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

" هم لك".


وأما النضير وقريظة فكانوا خارجا من المدينة وعهدهم مع رسول الله صلى الله عليه وسلم أشهر من أن يخفى على عالم.


وهذه المقتولة والله أعلم

كانت من قينقاع لأن ظاهر القصة أنها كانت بالمدينة

وسواء كانت منهم أو من غيرهم

فإنها كانت ذمية لأنه لم يكن بالمدينة من اليهود إلا ذمي

فإن اليهود كانوا ثلاثة أصناف وكلهم معاهد.
وقال الواقدي:

حدثني عبد الله بن جعفر عن الحارث بن الفضيل عن محمد بن كعب القرظي قال:

لما قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة وادعته يهود كلها فكتب بينه وبينها كتابا وألحق رسول الله صلى الله عليه وسلم كل قوم بحلفائهم

وجعل بينه وبينهم أمانا وشرط عليهم شروطا

فكان فيما شرط أن لا يظاهروا عليه عدوا.

فلما أصاب رسول الله صلى الله عليه وسلم أصحاب بدر وقدم المدينة


بغت يهود وقطعت ما كان بينها وبين رسول الله صلى الله عليه وسلم من العهد

فأرسل رسول الله صلى الله عليه وسلم إليهم فجمعهم ثم قال:


"يا معشر يهود أسلموا فوالله إنكم لتعلمون أني رسول الله قبل أن يوقع الله بكم مثل وقعة قريش"

فقالوا:

يا محمد لا يغرنك من لقيت إنك لقيت أقواما أغمارا وإنا والله أصحاب الحرب ولئن قاتلتنا لتعلمن أنك لم تقاتل مثلنا.


ثم ذكر حصارهم وإجلاءهم إلى أذرعات

وهم بنو قينقاع الذي كانوا بالمدينة

فقد ذكر ابن كعب مثل ما في الصحيفة وبين أنه عاهد جميع اليهود وهذا مما لا نعلم فيه تردد بين أهل العلم بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم ومن تأمل الأحاديث المأثورة والسيرة كيف كانت معهم علم ذلك ضرورة.

وإنما ذكرنا هذا

لأن بعض المصنفين في الخلاف قال:

يحتمل أن هذه المرأة ما كانت ذمية

وقائل هذا ممن ليس له بالسنة كثير علم وإنما يعلم منها في الغالب ما يعلمه العامة


ثم إنه أبطل هذا الاحتمال فقال:

لو لم تكن ذمية لم يكن للإهدار معنى


فإذا نقل السب والإهدار تعلق به كتعلق الرجم بالزنا والقطع بالسرقة


وهذا صحيح

وذلك أن في نفس الحديث ما يبين أنها كانت ذمية من وجهين.
أحدهما:

أنه قال:

إن يهودية كانت تشتم النبي صلى الله عليه وسلم فخنقها رجل فأبطل دمها فرتب علي رضي الله عنه إبطال الدم على الشتم بحرف الفاء فعلم أنه هو الموجب لإبطال دمها

لأن تعليق الحكم بالوصف المناسب بحرف الفاء يدل على العلية

وإن كان ذلك في لفظ الصحابي كما لو قال:

زنا ماعز فرجم ونحو ذلك

إذ لا فرق فيما يرويه الصحابي عن النبي صلى الله عليه وسلم من أمر ونهي وحكم وتعليل في الاحتجاج به

بين أن يحكي لفظ النبي صلى الله عليه وسلم

أو يحكي بلفظ معنى النبي صلى الله عليه وسلم

فإذا قال:

أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بكذا أو نهانا عن كذا أو حكم بكذا أو فعل لأجل كذا

كان حجة لأنه لا يقدم على ذلك

إلا بعد أن يعلمه الذي يجوز له معه أن ينقله

وتطرق الخطأ إلى مثل ذلك لا يلتفت إليه

كتطرق النسيان والسهو في الرواية وهذا مقرر في موضعه.

ومما يوضح ذلك

أن النبي صلى الله عليه وسلم لما ذكر له أنها قتلت

نشد الناس في أمرها فلما ذكر له ذنبها أبطل دمها

وهو صلى الله عليه وسلم إذا حكم بأمر عقب حكاية حكيت له

دل ذلك على أن ذلك المحكي هو الموجب لذلك الحكم

لأنه حكم حادث فلا بد له من سبب حادث

ولا سبب إلا ما حكي له وهو مناسب فتجب الإضافة إليه.

الوجه الثاني:

أن نشد النبي صلى الله عليه وسلم الناس في أمرها ثم إبطال دمها

دليل على أنها كانت معصومة وأن دمها كان قد انعقد سبب ضمانة وكان مضمونا لو لم يبطله النبي صلى الله عليه وسلم

لأنها لو كانت حربية لم ينشد الناس فيها ولم يحتج أن يبطل دمها ويهدره

لأن الإبطال والإهدار لا يكون إلا لدم قد انعقد له سبب الضمان

ألا ترى أنه لما رأى امرأة مقتولة في بعض مغازيه

أنكر قتلها ونهى عن قتل النساء ولم يبطله ولم يهدره

فإنه كان في نفسه باطلا هدرا

والمسلمون يعلمون أن دم الحربية غير مضمون بل هو هدر

لم يكن لإبطاله وإهداره وجه
وهذا ولله الحمد ظاهر.





توقيع : الطائرالمسافر



_________________




ربما عابوا السمو الأدبي بأنه قليل ،

ولكن الخير كذلك . وبأنه مخالف ،

ولكن الحق كذلك ، وبأنه محير ،

ولكن الحسن كذلك،

وبأنه كثير التكاليف ،

ولكن الحرية كذلك







الــرد الســـريـع



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 37)

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
(((22)))مساهمة متواضعة فى الرد على اعداء الاسلام لمهاجمتهم دين الاسلام ونبى الاسلام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم , (((22)))مساهمة متواضعة فى الرد على اعداء الاسلام لمهاجمتهم دين الاسلام ونبى الاسلام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم , (((22)))مساهمة متواضعة فى الرد على اعداء الاسلام لمهاجمتهم دين الاسلام ونبى الاسلام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ,(((22)))مساهمة متواضعة فى الرد على اعداء الاسلام لمهاجمتهم دين الاسلام ونبى الاسلام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ,(((22)))مساهمة متواضعة فى الرد على اعداء الاسلام لمهاجمتهم دين الاسلام ونبى الاسلام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم , (((22)))مساهمة متواضعة فى الرد على اعداء الاسلام لمهاجمتهم دين الاسلام ونبى الاسلام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ (((22)))مساهمة متواضعة فى الرد على اعداء الاسلام لمهاجمتهم دين الاسلام ونبى الاسلام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا


مواضيع ذات صلة

تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة






Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 AhlaMontada Solutions, Inc. All rights reserved.Noreleslam.com
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نور الاسلام