الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام .
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى..


!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك هل تعلم هذه المعلومات عن سوريا
شارك اصدقائك شارك اصدقائك هل تعلم ...؟
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أعجب صور ممكن أن تراها في حياتك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كلام من القلب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك القائمة السوداء
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الأحاديث المجملة (متجدد)
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ماهو سبب حزننا هنا خربشات على جدار الذكرى
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اقوى واخطر كتب السحر حتى الان.كتاب السحر القديم واستحضار ابلي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نفسك فى ايه ؟
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كل مواد الثانوى الزراعى مع نماذج امتحانات
الأحد أغسطس 13, 2017 11:23 am
الأحد أغسطس 13, 2017 10:57 am
الأحد أغسطس 13, 2017 10:50 am
الأحد أغسطس 13, 2017 10:22 am
الأحد أغسطس 13, 2017 10:11 am
الأحد أغسطس 13, 2017 9:45 am
الجمعة أغسطس 11, 2017 2:40 pm
الثلاثاء أغسطس 08, 2017 12:10 am
الأحد أغسطس 06, 2017 8:32 am
السبت أغسطس 05, 2017 9:36 am
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!


نور الاسلام  :: المنتدي الإسلامي :: المقالات الاسلامية


شاطر


الأحد نوفمبر 09, 2014 9:49 pm
المشاركة رقم:
::العميد:: مستشار عام الموقع

avatar

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 3387
تاريخ التسجيل : 11/05/2012
المزاج : متفائل
mms mms :
الاوسمة

















مُساهمةموضوع: 243-المقالة الثالثة والاربعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام كتاب اخبار الماضين من بنى اسرائيل


243-المقالة الثالثة والاربعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام كتاب اخبار الماضين من بنى اسرائيل



243-المقالة الثالثة والاربعون بعد المائتين
من سلسلة التاريخ العام
كتاب اخبار الماضين من بنى اسرائيل

حديث آخر
قال البخاري‏:‏
حدثنا بشر بن محمد، أنبأنا عبد الله، أنبأنا معمر ويونس، عن الزهري، أخبرني عبيد الله بن عبد الله أن عائشة وابن عباس قالا‏:‏
لما نُزل برسول الله صلى الله عليه وسلم طفق يطرح خميصة على وجهه، فإذا أغتم كشفها عن وجهه، فقال وهو كذلك‏:‏
‏(‏‏(‏لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد‏)‏‏)‏‏.‏
يحذر ما صنعوا‏.‏ ‏
وهكذا رواه في غير موضع، ومسلم من طرق عن الزهري به‏.‏
حديث آخر
قال البخاري‏:‏
حدثنا سعيد بن أبي مريم، حدثنا أبو غسان، قال‏:‏ حدثني زيد بن أسلم، عن عطاء بن يسار، عن أبي سعيد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال‏:‏
‏(‏‏(‏لتتبعن سنن من قبلكم شبراً بشبر، وذراعاً بذراع، حتى لو سلكوا جحر ضب لسلكتموه‏)‏‏)‏‏.‏
فقلنا‏:‏ يا رسول الله اليهود والنصارى‏؟‏
قال النبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏‏(‏فمن‏؟‏‏)‏‏)‏‏.‏
وهكذا رواه مسلم من حديث زيد بن أسلم به‏.‏
والمقصود من هذه الأخبار
عما يقع من الأقوال والأفعال المنهي عنها شرعاً، مما يشابه أهل الكتاب قبلنا أن الله ورسوله ينهيان عن مشابهتهم في أقوالهم وأفعالهم، حتى لو كان قصد المؤمن خيراً، لكنه تشبه ففعله في الظاهر فعلهم‏.‏
وكما نهى عن الصلاة عند طلوع الشمس وعند غروبها، لئلا تشابه المشركين الذين يسجدون للشمس حينئذ، وإن كان المؤمن لا يخطر بباله شيء من ذلك بالكلية‏.‏
وهكذا قوله تعالى‏:‏
‏{‏يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقُولُوا رَاعِنَا وَقُولُوا انْظُرْنَا وَاسْمَعُوا وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ أَلِيمٌ‏}‏ ‏
[‏البقرة‏:‏ 104‏]‏‏.‏
فكان الكفار يقولون للنبي صلى الله عليه وسلم كلامهم معه‏:‏
راعنا أي‏:‏ انظر إلينا ببصرك، واسمع كلامنا،
ويقصدون بقولهم‏:‏
راعنا من الرعونة،
فنهى المؤمنين أن يقولوا ذلك،
وإن كان لا يخطر ببال أحد منهم هذا أبداً‏.‏
فقد روى الإمام أحمد، والترمذي، من حديث عبد الله بن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال‏:‏
‏(‏‏(‏بعثت بالسيف بين يدي الساعة، حتى يعبد الله وحده لا شريك له، وجعل رزقي تحت ظل رمحي، وجعل الذلة والصغار على من خالف أمري، ومن تشبه بقوم فهو منهم، فليس للمسلم أن يتشبه بهم لا في أعيادهم ولا مواسمهم ولا في عباداتهم‏)‏‏)‏‏.‏
لأن الله تعالى شرَّف هذه الأمة بخاتم الأنبياء، الذي شرع له الدين العظيم القويم الشامل الكامل، الذي لو كان موسى بن عمران الذي أنزلت عليه التوراة، وعيسى بن مريم الذي أنزل عليه الإنجيل حيين، لم يكن لهما شرع متبع،
بل لو كانا موجودين بل وكل الأنبياء، لما ساغ لواحد منهم أن يكون على غير هذه الشريعة المطهرة المشرفة المكرمة المعظمة‏.‏
فإذا كان الله تعالى قد منَّ علينا بأن جعلنا من أتباع محمد صلى الله عليه وسلم، فكيف يليق بنا أن نتشبه بقوم قد ضلوا من قبل وأضلوا كثيراً، وضلوا عن سواء السبيل، قد بدلوا دينهم وحرفوه وأولوه، حتى صار كأنه غير ما شرع لهم أولاً‏.‏
ثم هو بعد ذلك كله منسوخ، والتمسك بالمنسوخ حرام، لا يقبل الله منه قليلاً ولا كثيراً، ولا فرق بينه وبين الذي لم يشرع بالكلية، والله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم‏.




توقيع : الطائرالمسافر



_________________




ربما عابوا السمو الأدبي بأنه قليل ،

ولكن الخير كذلك . وبأنه مخالف ،

ولكن الحق كذلك ، وبأنه محير ،

ولكن الحسن كذلك،

وبأنه كثير التكاليف ،

ولكن الحرية كذلك







الــرد الســـريـع



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 37)

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
243-المقالة الثالثة والاربعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام كتاب اخبار الماضين من بنى اسرائيل , 243-المقالة الثالثة والاربعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام كتاب اخبار الماضين من بنى اسرائيل , 243-المقالة الثالثة والاربعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام كتاب اخبار الماضين من بنى اسرائيل ,243-المقالة الثالثة والاربعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام كتاب اخبار الماضين من بنى اسرائيل ,243-المقالة الثالثة والاربعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام كتاب اخبار الماضين من بنى اسرائيل , 243-المقالة الثالثة والاربعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام كتاب اخبار الماضين من بنى اسرائيل
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ 243-المقالة الثالثة والاربعون بعد المائتين من سلسلة التاريخ العام كتاب اخبار الماضين من بنى اسرائيل ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا


مواضيع ذات صلة

تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة






Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 AhlaMontada Solutions, Inc. All rights reserved.Noreleslam.com
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نور الاسلام