الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام .
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى..


!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تواقيع اسلاميه رائعه
شارك اصدقائك شارك اصدقائك جدد حياتك مع الحبيب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موسوعة اللؤلؤة الطبية الرائعة (الإصدار الثانى ) (باللغة العربية)
شارك اصدقائك شارك اصدقائك هل تعلم هذه المعلومات عن سوريا
شارك اصدقائك شارك اصدقائك هل تعلم ...؟
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أعجب صور ممكن أن تراها في حياتك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كلام من القلب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك القائمة السوداء
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الأحاديث المجملة (متجدد)
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ماهو سبب حزننا هنا خربشات على جدار الذكرى
اليوم في 10:18 am
اليوم في 10:12 am
الخميس أغسطس 17, 2017 10:02 pm
الأحد أغسطس 13, 2017 11:23 am
الأحد أغسطس 13, 2017 10:57 am
الأحد أغسطس 13, 2017 10:50 am
الأحد أغسطس 13, 2017 10:22 am
الأحد أغسطس 13, 2017 10:11 am
الأحد أغسطس 13, 2017 9:45 am
الجمعة أغسطس 11, 2017 2:40 pm
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!


نور الاسلام  :: المنتدي الإسلامي :: المقالات الاسلامية


شاطر


الخميس نوفمبر 26, 2015 8:23 pm
المشاركة رقم:
::العميد:: مستشار عام الموقع

avatar

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 3387
تاريخ التسجيل : 11/05/2012
المزاج : متفائل
mms mms :
الاوسمة

















مُساهمةموضوع: التاسعة والعشرون من سلسلة الفتاوى من فتاوى امام المتقين صلى الله عليه وسلم فى4-الحج


التاسعة والعشرون من سلسلة الفتاوى من فتاوى امام المتقين صلى الله عليه وسلم فى4-الحج


التاسعة والعشرون
من سلسلة الفتاوى
فتاوى إمام المفتين ورسول رب العالمين محمد صلى الله عليه وسلم
للعلامة ابن قيم الجوزية
751هجرية


فسخ الحج إلى العمرة

وأفتى صلى الله عليه وسلم أصحابه بجواز فسخهم الحج إلى العمرة ،
ثم أفتاهم باستحبابه ، ثم أفتاهم بفعله حتماً ،
ولم ينسخه شئ بعده،
وهو الذي ندين الله به
أن القول بوجوبه أقوى وأصح من القول بالمنع منه ،
وقد صح عنه صحة لاشك فيها
أنه قال :
من لم يكن أهدى فليهل بعمرة ،
ومن كان أهدى فليهل بحج مع عمرة .

وأما ما فعله هو فإنه صح عنه
أن قرن بين الحج والعمرة من بضعة وعشرين وجهاً .
رواه عنه ستة عشر نفساً من أصحابه،

ففعل القران،
وأمر بفعله من ساق الهدي،
وأمر بنسخه إلى التمتع من لم يسق الهدي،
وهذا من فعله وقول كأنه رأي عين،
وبالله التوفيق .



عن المنيحة

وسأله صلى الله عليه وسلم رجل:
أرأيت إن لم أجد إلا منيحة أنثى، أفأضحي بها؟
قال، لا ،
ولكن خذ من شعرك وأظفارك، وقص شاربك، وتحلق عانتك،
وذلك تمام أضحيتك عند الله .
[ذكره أبو داود].
والمنيحة:
الشاة التي أعطاه إياها غيره لينتفع بلبنها ،
فمنعت من التضحية بها لأنها ليست ملكه،
وإن كان قد منحها هو غيره وقتاً معلوماً لزم الوفاء له بذلك
فلا يضحي بها أيضاً .




توقيع : الطائرالمسافر



_________________




ربما عابوا السمو الأدبي بأنه قليل ،

ولكن الخير كذلك . وبأنه مخالف ،

ولكن الحق كذلك ، وبأنه محير ،

ولكن الحسن كذلك،

وبأنه كثير التكاليف ،

ولكن الحرية كذلك







الــرد الســـريـع



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 37)

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
التاسعة والعشرون من سلسلة الفتاوى من فتاوى امام المتقين صلى الله عليه وسلم فى4-الحج , التاسعة والعشرون من سلسلة الفتاوى من فتاوى امام المتقين صلى الله عليه وسلم فى4-الحج , التاسعة والعشرون من سلسلة الفتاوى من فتاوى امام المتقين صلى الله عليه وسلم فى4-الحج ,التاسعة والعشرون من سلسلة الفتاوى من فتاوى امام المتقين صلى الله عليه وسلم فى4-الحج ,التاسعة والعشرون من سلسلة الفتاوى من فتاوى امام المتقين صلى الله عليه وسلم فى4-الحج , التاسعة والعشرون من سلسلة الفتاوى من فتاوى امام المتقين صلى الله عليه وسلم فى4-الحج
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ التاسعة والعشرون من سلسلة الفتاوى من فتاوى امام المتقين صلى الله عليه وسلم فى4-الحج ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا


مواضيع ذات صلة

تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة






Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 AhlaMontada Solutions, Inc. All rights reserved.Noreleslam.com
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نور الاسلام